منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009

اذهب الى الأسفل

دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009 Empty دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009

مُساهمة من طرف Admin في 2009-10-01, 2:37 am

دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009 




الطليعــة تجــاوز العهــد وأجّـــل الحســم

عزز الطليعة آماله بالانتقال إلى الدور الثاني »نصف النهائي« من بطولة الصحفيين التاسعة لكرة القدم التي جرت في تفاصيلها أمس مباراتان.. حيث تجاوز الطليعة في اللقاء الأول فريق العهد اللبناني »متصدر المجموعة« وبهدفين لهدف رفع بهما الطليعة رصيده لـ»4« نقاط فيما تجمد رصيد العهد اللبناني عند النقاط الثلاث لتزداد الإثارة في منافسات هذه المجموعة التي لن تحسم حتى مساء غداً الأربعاء عندما يلتقي الطليعة مع البريد في الساعة »6« بينما يواجه عفرين فريق العهد في الساعة »8«. بينما تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات المجموعة الأخرى فيلتقي الكرامة مع الحرية تليها مباراة الاتحاد مع دهوك العراقي.

الطليعة * العهد اللبناني »2/1«

  ؟ حلب- بشار حاج علي

الحضور الجماهيري: حوالي »500« متفرج

سجل للطليعة: جلال العبدي »د11« ويامن عبود »د64«

وللعهد اللبناني: حسن معتوق »د83«

الحكام: عبد الله عريان، أسعد رمضان، عبد الناصر كلش، علي حميدي.

الإنـــــــذارات: بـــــــكري طراب، جلال العبــــــدي، سليم خضرة.

الطرد: جلال العبدي »الطليعة« لنيله إنذارين.

ترجم الطليعة أفضليته النسبية على أحداث ومجريات الشوط الأول بتسجيله الهدف المبكر الأول بواسطة جلال العبدي رغم أن العهد كان السباق بالتهديد الحقيقي على المرمى الطليعة حين أطلق عباس عطوي قذيفة من بعيد د»10« كان لها قائم الطليعة الأيسر حاضناً حنوناً لها حتى غابت شمس الشوط الأول دون تعديل على أي جانب فني أو تهديفي..

وفي الشوط الثاني استمرت المباراة على نفس المنوال بين فتور وبرود وندرة الفرص المتاحة لكلا الفريقين ولم يكن طرد عبدي الطليعة ليزيد من حجم إثارة المباراة »د70« وبقي العهد عاجزاً عن طرق مرمى عدنان الحافظ وازدادت مهمته صعوبة عندما عزز الطليعة تقدمه بهدف ثانٍ سجله يامن عبود »د64« الذي تابع تمريرة فراس العلي العرضية مسجلاً هدف الاطمئنان لكن العهد لم يتأخر بالرد وتقليص الفارق بتسجيله هدفاً جميلاً بواسطة حسن معتوق ماجعل سفير الأرز ينتفض أكثر لإدراك التعادل فارتدت رأسية المدافع فابيو »مدافع الكرامة الأسبق« من قائم الطليعة قبل دقيقتين من النهاية ودون جدوى من الضغط الذي أثمر عن عدة فرص ضاعت أمام يقظة مدافعي وحارس مرمى الطليعة. 

 


دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009

الاتحاد ودهوك إلى نصف النهائي.. والكرامة أكمل بالصف الثاني..؟!

  ؟ قطع الاتحاد ودهوك العراقي بطاقتي العبور إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى من دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم بعد أن سجل كل منهما فوزه الثاني على التوالي.

وجاء تأهل الاتحاد بفوزين وبنتيجة واحدة »2/صفر« على كل من الكرامة والحرية، في حين سجل دهوك فوزاً صريحاً على رديف الكرامة »3/1« وكان قبلها فاز على الحرية »2/صفر«.

وفي المجموعة الثانية لا تزال الأمور غامضة نسبياً وقد يعرف أحد المتأهلين، لتنتهي مباراة أمس بين الطليعة والعهد اللبناني وعفرين مع البريد العراقي وتطالعون نتيجتها في مكان آخر.

ومعكم تفاصيل مباريات اليومين الثاني والثالث مع ملخص لمباراة الاتحاد مع الكرامة التي أقيمت مساء الجمعة الفائت؟.

الاتحاد * الحرية

  »2/صفر«

  ؟ حلب- بشار حاج علي:

  * الاتحاد * الحرية »2/صفر« سجلهما الكاميروني أوتوبونغ »د22« وعمر حميدي د»67«.

  * الحضور الجماهيري: حوالي ثلاثة آلاف متفرج.

  * الحكام: ويس مصطفى- عبيد الكاسم- وسيم سالم- محمد تلرفادي.

  * الإنذارات: مجد حمصي- معتز كيلوني »الاتحاد« محمد شعبان خليل »الحرية«.

  ؟ خيّم شبح بقاء فريق الحرية في الدرجة الثانية على أجواء مباراته مع جاره الاتحاد وصيف بطل دورة المحترفين برعاية (MTN) وشتان بين هذا وذاك، لذلك لم يكن الديربي الحلبي بالفورمة ومتناقضاً في مجريات شوطي المباراة ولم تبلغ الإثارة ذروتها إلا في حالات نادرة، وبالقدر الذي كان فيه الاتحاد متواضعاً بالشوط الأول رغم تقدمه المفاجئ بهدف الكاميروني أوتوبونغ د»22« من متابعة جميلة له داخل الصندوق فعالج الكرة بقوة داخل شباك مثنى الرشيد وكان ذلك عكس المجريات التي شهدت تفوقاً واضحاً للحرية وتناقل لاعبوه الكرة بأناقة دون طرق المرمى، في حين انعكست الآية بالشوط الثاني الذي شهد امتداداً كبيراً للاتحاد فحاصر جاره وعزز تقدمه بالهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة نفذها بدقة وذكاء الليبرو عمر حميدي د»67« ما أعطى الاتحاد دفعاً معنوياً أكبر ومع ذلك حاول الحرية كثيراً لكن لياقة لاعبيه على مايبدو لم تسعفهم إلا في كرتين سددهما المخضرم نهاد حاج مصطفى وتصدى لهما بكفاءة ياسر جركس فبقيت النهاية اتحادية النتيجة ونال الحرية التقدير.

الكرامة * دهوك

  »1/3«

  * الكرامة »شباب«* دهوك »1/3« سجل للأشقاء علي صلاح »3« د»6 و47 و65« وللكرامة عبد الكافي خاووج د»36«

  * الحضور الجماهيري: حوالي ألف متفرج.

  * الحكام: عبد الله بصلحلو- مازن عثمان- إياد هنداوي- أحمد بكور.

  ؟ كما كان متوقعاً، فقد سيطر الفريق العراقي الشقيق على مجريات المباراة قياساً إلى فوارق عدة من النواحي البدنية والمهارية والخبرة، إذ خاض فريق الكرامة المباراة بشبابه بديلاً عن الفريق المسافر إلى الكويت، فاتضحت منذ البداية علائم المباراة حين سجل مهاجم دهوك علي صلاح أول أهداف فريقه بالدقيقة السادسة لكن فورة شباب الكرامة والارتدادات السريعة أثمرت عن هدف التعادل بواسطة عبد الكافي خاووج ثم كانت الكلمة الفصل في المباراة للعراقيين حين عاود علي صلاح تشغيل ماكينة أهدافه عند الدقيقتين »47 و65« ما جعل المباراة تمضي إلى دقائقها الأخيرة ثم النهاية برتابة دون تعديل على النتيجة وتحقيق دهوك العراقي فوزه الثاني على التوالي بالدورة ويشارك الاتحاد صدارة المجموعة الأولى.

عفرين * الطليعة

  2/2

  ؟ حلب- محمود جنيد 

  * عفرين * الطليعة : »2/2« سجل لعفرين التوغولي هيثم عباس و جاسم نويجي د»8 و65« وللطليعة فراس قاشوش د»16و29«.

  * الملعب: الحمدانية.

  * الجمهور: ألفا متفرج.

  * الإنذارات: زكريا بودقة، بسام هندي »عفرين« جلال عبدي، محمد دهان، فراس العلي »الطليعة«.

  * الطرد: أسامة حداد »عفرين«.

  * الحكام: علاء مروح، أسامة يوسف، أنس حسين، عبد القادر شنطة.

  ؟ تصافح فريقا عفرين والطليعة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في اللقاء الأول لكل منهما يوم السبت الماضي ضمن منافسات دورة كأس الصحفيين التاسعة المقامة بحلب، وبالمحصلة التقييمية الفنية جاءت النتيجة عادلة واللقاء متوسط المستوى بشكل عام وحمل طابع اللعب الرجولي الحماسي المائل للخشونة. وكان وجه المباراة الأول حافلاً بالأهداف التي افتتحها عفرين برأس محترفه التوغولي المميز هيثم عباس الذي تابع مرفوعة قذافي عصمت من وضعية السمكة الطائرة عند د»8« في شباك الطليعة الذي أمهل منافسه ثمانية دقائق مثيلة ليطرق مرماه عبر فراس قاشوش الذي حاور ظله داخل المنطقة العفرينية وأرسل الكرة في شباك الهندي، الذي كان عند »29« على موعد جديد مع القاشوش الذي استلم تمريرة زميله الخضرة السحرية التي ضرب بها دفاع عفرين المطالب برفع راية التسلل وساق الكرة وحيداً من منتصف الملعب وراوغ حارس عفرين وزرع الهدف الثاني لفريقه الذي مسحت رأسية محترف عفرين عباس عارضته في آخر لقطات هذا الشوط، الشوط الثاني بدأه شيخ العشرة بمباشرة ردها عدنان الحافظ وأكملها النويجي بتردد قبل أن ينفرد القاشوش ليجد حارس عفرين البديل علاء خليل بالمرصاد راداً الكرة إلى خطر معاكس على مرمى الطليعة الذي هزه جاسم النويجي بمتابعة لكرة دينامو وسط فريقه السمان د»65« ورغم محاولات الطليعة الخطرة عبر المحترف ويليامز والقاشوش إلا أن عفرين حافظ على تعادله رغم لعبه ناقص الصفوف بعد طرد لاعبه أسامة حداد في د»56« لنيله إنذارين.

العهد * البريد

  »2/صفر«

وفي المباراة التي تلت لقاء عفرين والطليعة كان العهد اللبناني على عهد الفوز الذي سجله على البريد العراقي وبهدفين نظيفين تناوب على تسجيلهما كل من روبرت وفابيو، حيث استغل بداية روبرت كرة مرتدة من دفاع الفريق العراقي ليرسلها لوب مباغت من فوق الحارس معلناً أول أهداف المباراة عند د36 وكادت رأسية عقيل متعب أن تعدل النتيجة لكنها علت العارضة اللبنانية عند د43 ومعها كانت خاتمة الشوط الأول.

الشوط الثاني جاء أفضل حالاً من سابقه بشكل عام مع أفضلية عهداوية صريحة، حيث سدد له فابيو الخطر مرتين ورد عليه الدقيق وقصي البريد بصد من الحارس اللبناني الذي أهدر مهاجمه المعتوق انفرادتين تامتين متتاليتين د31 و32 قبل أن يعلن رأس فابيو عند د85 هدف العهد اللبناني الثاني الذي حسم من خلاله الفوز لفريقه.

الاتحاد * الكرامة

  »2/صفر«

  * الاتحاد * الكرامة »2/0«

  * سجلهما: أتوبونغ »د45« - أحمد كلاسي د»46«.

  * الحضور الجماهيري: حوالي »7« آلاف متفرج.

  * الحكام: عبد الله بصلحلو- شاكر حميدي- أسعد رمضان - محمد جركس.

  * الإنذارات: يوسف أصيل »الاتحاد«- حسان عباس »الكرامة«.

  ؟ لولا هدف الاتحاد الذي نجح من خلاله الكاميروني أوتوبونغ بتحريك المدرجات وإيصال الرسالة أن الاتحاد عازم على تحقيق الفوز لما أحسسنا أن في المباراة بطل الدوري ووصيفه، وهما بدأا الشوط الأول وكادا أن ينهياه على نفس الشاكلة من البرودة لولا تحرك الكرامة في آخر عشر دقائق وهدف الاتحاد من مواجهة ناجحة تمكن من خلالها أتوبونغ من هز شباك البلحوس. وكرر الاتحاد بالهدف الثاني حيث أرسل أحمد كلاسي مدافع أيمن الاتحاد كرة قوية من خارج الجزاء فلم يستطع البلحوس التصدي لها. ورغم أن الكرامة لعب بتشكيلته الأساسية وكل التبديلات التي لجأ إليها القويض فإنه بقي متأخراً بهدفين وبهما خرج خاسراً مع أن الاتحاد لم يكن جيداً بالشكل المطلوب لكنه خاض وكسب تجربة قوية لابد أن تنفعه كثيراً على طريق كشف المزيد من الثغرات وتثبيت طريقة وتشكيلة لعب الفريق حتى يصل المدرب البرتغالي إلى ضالته المنشودة.

عين الدورة

  ؟ فوضى عارمة جداً شهدها مضمار اللعب أثناء حفل الافتتاح ومباراة الاتحاد مع الكرامة وتواجد أشخاص من فئة الحويصة والمبروظين ما دفع رئيس فرع حلب أحمد منصور ومن بعده د.ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة للتدخل مرتين لإبعاد من شوّه صورة المباراة.

  ؟ مسؤولون ماليون بالدورة أفادونا أن الجهة المتعاونة مع لجنة الصحفيين وفرع حلب بتنظيم الدورة تتكتم على حقيقة ريوع المباريات ولا ترغب بالإفصاح عنها.

  ؟ شخصان اخترقا عشب الملعب وحملا لافتة كتب عليها: الراشي والمرتشي في النار، وتساءل البعض لماذا مثل هذا التصرف بتوقيت مباراة القمة المبكرة فتدخل بعض المسؤولين وأخرجوا اللافتة بعيداً عن الأعين.

  ؟ حين أبلغني الزميل محمد خير كيلاني من حمص عن تعرض حافلة الكرامة للتكسير والإساءة من بعض جماهير الاتحاد، أكدنا له أننا لم نر ذلك بأعيننا فأكد لنا زملاء صحفيون من حلب تلك الواقعة السيئة التي لاتمت إلى ثقافة رياضتنا وحضارة العدد الأكبر من جماهير الاتحاد بصلة، وما نرجوه من جماهيرنا الطيبة طي صفحة الماضي والالتزام بالروح الرياضية.

  ؟ قد تكون الصدف قد شاءت أن يدفع مدرب الاتحاد جوزيه بالعاجي توريه في الدقيقة »80« بعد أن هتف جمهور الاتحاد مطالباً بإدخاله.

  ؟ مباراة أنثوية بين فريقي شبيبة حلب وشبيبة حمص جرت بين شوطي مباراة الاتحاد مع الكرامة وانتهت إلى تعادل أبيض. 

 

Admin
Admin
نشاط العضو
نشاط العضو

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 22
ساكن في : الغربة

http://float.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009 Empty رد: دورة الصحفيين التاسعة لكرة القدم 2009

مُساهمة من طرف ابن العراق في 2009-12-11, 12:06 am

شكرا لك

ابن العراق
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 32
ساكن في : العراق - بغداد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى