منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

اسباب انعدام الثقة بالنفس

اذهب الى الأسفل

اسباب انعدام الثقة بالنفس Empty اسباب انعدام الثقة بالنفس

مُساهمة من طرف Admin في 2009-10-16, 5:31 pm

أسباب انعدام الثقة بالنفس..... 
- 1تهويل الأمور والمواقف بحيث تشعر بأن من حولك يركزون على ضعفك ويرتقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها 

-2 الخوف والقلق من أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة حتى لا يواجهك الآخرون باللوم أو الاحتقار 

3 - إحساسك بأنك إنسان ضعيف ولا يمكن أن تقدم شيء أمام الآخرين بل تشعر بأن ذاتك لا شيء يميزها وغالباً من 

يعاني من هذا التفكير الهدّام يرى نفسه إنسان حقير ويسرف في هذا التفكير حتى تستحكم هذه الفكرة في مخيلته وتصبح حقيقة للأسف... 
والنقطة الثالثة والأخيرة هي أخطر مشكلة لأنها تدمرك وتدمر كل طاقة إبداع لديك فعليك أولاً أن تتوقف عن احتقار نفسك والتكرير عليها ببعض الألفاظ التي تدمر شخصيتك مثل " أنا غبي " أو " أنا فاشل " أو " أنا ضعيف " فهذه العبارات تشكل خطراً جسيماً على النفس وتحطمها من حيث لا يشعر الشخص بها. 
هناك أسباب تستطيع أخي تحديد مصدر هذه المشكلة: 
-1 قد يكون هذا الإحساس هو بسبب فشل في الدراسة أو العمل وتلقي بعض الانتقادات الحادة من الوالدين أو المدير بشكل مؤذي أو جارح. 
-2 التعرض لحادث قديم كالإحراج أو التوبيخ الحاد أمام الآخرين أو المقارنة بينك وبين أقرانك والتهوين من قدراتك ومواهبك . 
- 3نظرة الأصدقاء أو الأهل السلبية لذاتك وعدم الاعتماد عليك في الأمور الهامة ... أو عدم إعطائك الفرصة لإثبات ذاتك. 
ملاحظة: 
مساعدتك للآخرين تعزز ثقتك بنفسك..... الظهور بمظهر حسن لائق يعزز من ثقتك بنفسك..... فلا تهمل ذاتك فتهملك
ردد دائما في داخلك عبارة ( أنا قوي ) أربع أو خمس مرات رددها وبكل ثقة ولا ترددها بشكل محبط أو متردد أو قولك ( قد أكون قوي ) ( ربما أنا قوي ) ولكن عليك أن ترددها بكل ثقة ( أنا قوي أنا قوي ) رددها مرارا و تكرارا في نفسك وستجد في أي وقت تعرض له لأي موقف أن نفسك ترددها لك وتسمعها تقول أنا قوي أنا قوي 
تذكر دائما أن الفشل لا يعني نهاية العالم وانك إن لم تفشل يوما فلن تنجح أبدا وان الفشل هو بداية النجاح ولكن يعتمد ذلك على روح المغامرة والتكرار ولتتذكر المثل الشعبي القائل ( كثر الضرب يفك الحديد )

ومن أسباب زيادة الثقة في النفس الإيمان بالله والعمل الصالح والإتكال على الله وذكر الله: ألا بذكر الله تطمئن القلوب؟؟


دمــتـــمـ بسعاده ..

Admin
Admin
نشاط العضو
نشاط العضو

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 22
ساكن في : الغربة

http://float.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسباب انعدام الثقة بالنفس Empty رد: اسباب انعدام الثقة بالنفس

مُساهمة من طرف العراقي في 2009-11-29, 11:59 pm

شو هل ابداع روعة

العراقي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 75
ساكن في : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسباب انعدام الثقة بالنفس Empty رد: اسباب انعدام الثقة بالنفس

مُساهمة من طرف libya queen في 2009-12-16, 9:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بجد اصعب شي انعدام التقة بالنفس لازم يكون الإنسان تقتو بنفسو عالية

libya queen
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 31
ساكن في : LIBYA-TRIPOLI

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسباب انعدام الثقة بالنفس Empty رد: اسباب انعدام الثقة بالنفس

مُساهمة من طرف ابن العراق في 2009-12-17, 2:13 pm

اي  انشاء الله نضل كلنة اقوياء

ابن العراق
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 32
ساكن في : العراق - بغداد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى