منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

القران يضهر معجزات النمل

اذهب الى الأسفل

متميز القران يضهر معجزات النمل

مُساهمة من طرف Admin في 2009-11-06, 8:59 pm

القرآن يظهر معجزات النمل   


و قد وردت في القرآن الكريم سورة كاملة باسم "النمل"، أشهر آياتها قواله تعالى

" وَ حُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَ الْإِنسِ وَ الطَّيْرِ ، فَهُمْ يُوزَعُونَ {17} ، حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ ، قَالَتْ نَمْلَةٌ ، يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ، ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ ، لَايَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَ جُنُودُهُ ، وَ هُمْ لَا يَشْعُرُونَ {18} ، فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا ، وَ قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ " ، ( سورة النمل : 17 ـ 19) .. 

هذه الآيات الكريمة وصفت موكب سليمان المهيب ، و حوله جنده من الجن و الإنس و الطير، و عند اقترابه من وادي النمل ، إذابنملة تحمل هموم شعبها ، و تنبههم بأن خطراً قادما سوف يهدد أفراد قومها نتيجة وطء أقدام سليمان و جنده.

و خاطبت هذه النملة أفراد قومها بقولها "يا أيها النمل" ، حيث أمرتهم بدخول مساكنكم ، حتى لا يدوسهم سليمان و جنوده و هم لا يشعرون ، فقد نصحت قومها ، و بينت لهم مكمن الخطر ، و أمرتهم بالدخول ، و أعتذرت عن سليمان و جنوده ، فهم صالحون لا يتعمدون إيذاء أي مخلوق ، ولو كان نملة صغيرة.

و نفهم من الأية الكريمة ، أن النمل مخلوق ، يتحلى بصفات جليلة أهمها التضحية و الشجاعة و التعاون، و أنه يضع مصلحة الجماعة فوق كل اعتبار ، إلا أن هناك بحث جديد جاء ليجرد النمل من هذه الصفات ، و يزعم أن مستعمرات النمل ، هي مرتع المراوغة و الخداع ، و الانانية و الفساد.

وأ رجع هذا البحث السبب في ذلك إلى أن العائلة المالكة ، أو إلى ذكور النمل ، يحملون جين "رويا " ، الذي يحمل النمل على هذا النوع من السلوك.

و كان العلماء قد اكتشفوا ، أن بعض الذكور يمررون هذا الجين بشكل انتقائي للتأكد من أن ذريتهم ستصبح ملكات منتجة للنسل ، و ليس مجرد شغيلة.


التوقیع




<font color="olive"><a href="http://float.yoo7.com/post.forum?mode=newtopic&f=6">>>> لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو شكاية أو التبليغ عن محتوى مخالف او لطلب كلمة سر جديدة لعضویتك او لطلب الإشراف اضغط هـنـــــــــــــا <<<</a></font>
Admin
Admin
نشاط العضو
نشاط العضو

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 22
ساكن في : الغربة

http://float.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى