منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

عقد شراكة بين الافريقي التونسي وليون الفرنسي

اذهب الى الأسفل

منقول عقد شراكة بين الافريقي التونسي وليون الفرنسي

مُساهمة من طرف ابن العراق في 2010-01-18, 4:05 pm

بسم الله الرحمن الرح


عقد شراكة بين الافريقي التونسي وليون الفرنسي

وصل الى العاصمة التونسية بعد ظهر السبت الماضي بطل فرنسا 7 مرات على التوالي (من 2002 الى 2008) مع نادي اولمبيك ليون الفرنسي للدخول في معسكر تحضيري للمرحلة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الفرنسية تتخلله مقابلة دولية ودية ضد النادي الافريقي التونسي ضمن بداية احتفالات هذا الاخير بمرور 90 سنة على تأسيسه (1920 ـ 2010).

هذه المقابلة سيحتضنها ملعب 7 نوفمبر برادس مساء بعد غد الاربعاء انطلاقا من الساعة السابعة الا ربع بالتوقيت المحلي.

وسيكون الفريق الفرنسي معززا بكامل نجومه في هذه المقابلة مثل حارس المنتخب الفرنسي هوغو ليوريس والمدافع جون آلان بومسونغ ومتوسط الميدان جيريمي تولالان والمهاجمين سيدناي غوفو وبافيتيمي غوميس لاعبي منتخب فرنسا والمدافع الدولي البرازيلي كريس كريستيانو ماركيز ومهاجم المنتخب الارجنتيني واحسن هداف في البطولة الفرنسية ليزاندرو لوبيز.

في المقابل يغيب عن النادي الافريقي في هذه المباراة الاحتفالية خماسي من ركائز الفريق هم الحارس عادل النفزي والمدافعان بلال العيفة وخالد السويسي والمهاجمين زهير الذوادي ويوسف المويهبي بسبب التزاماتهم مع المنتخب التونسي الذي يعسكر هذه الايام في ابو ظبي استعدادا لأمم افريقيا التي ستنطلق في انغولا في العاشر من الشهر الجاري.

هذا وأبرم مسؤولو النادي الافريقي وليون الفرنسي صباح اليوم الاثنين عقد شراكة بين مركزي تكوين الشبان للناديين بحضور كمال ايدير رئيس النادي الافريقي ونائبه مهدي الغربي وزين العابدين الوسلاتي امين سر النادي وخالد بوعصيدة مدير مركز تكوين الشبان للفريق من الطرف الاول وكريستوف كومبارا نائب رئيس ليون الفرنسي وجورج بروست مدير مركز تكوين الشبان للفريق من الطرف الثاني.
وهي شراكة يستفيد من خلالها النادي الافريقي من خبرة المشرفين على التكوين في ليون بينما ينوي الفريق الفرنسي فسح المجال امام مدربي الاصناف الشابة للنادي الافريقي لإجراء تربصات تكوينية في مركب النادي الفرنسي الذي يعتبر من أعرق المدارس الاوروبية في مجال تكوين الشبان في لعبة كرة القدم.

وتزامن قدوم اولمبيك ليون الى تونس مع موافقة مدرب النادي الافريقي الفرنسي بيار لوشانتر على الاشراف عل مركز تكوين الشبان الى جانب اشرافه على الفريق الاول لكرة القدم.

من جهة أخرى اكد كمال ايدير رئيس النادي الافريقي لموقع سوبر صباح اليوم ان احتفالات النادي بالتسعينية ستتواصل على امتداد سنة 2010 وينتظر ان يستضيف فريق العاصمة التونسية دورة دولية في الصائفة المقبل ينتظر ان تشارك فيها 3 اندية اوروبة كبرى هي ليفربول الانقليزي وجوفنتوس الايطالي واولمبيك ليون الفرنسي.
وردة

ابن العراق
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 31
ساكن في : العراق - بغداد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى