منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يتبنى ناديا للكفيفات

اذهب الى الأسفل

عاجل برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يتبنى ناديا للكفيفات

مُساهمة من طرف يا عراق في 2010-01-19, 4:36 pm

برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يتبنى ناديا للكفيفات
«الاقتصادية» من الدمام

يعتزم برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب في الدمام إنشاء ناد خاص للكفيفات وتنظيم دورات تدريب وتأهيل لهن مدتها ستة أشهر لتعلم مهارات الحياة.

وقالت منى الطعيمي مديرة المكتب النسوي في البرنامج، إن هذه المبادرة من البرنامج تأتي ضمن المبادرات العديدة للبرنامج لتأهيل شباب وشابات المنطقة الشرقية على مهارات الحياة وخلق جيل قادر على مواجهة متطلبات الحاضر والمستقبل وتلبية حاجات سوق العمل في عصر العولمة.

وبينت الطعيمي أن البرنامج يبحث عن بيانات الكفيفات لاستكمال العدد المطلوب لانطلاق الدورات وذلك بهدف دمج هذه الفئة الغالية في المجتمع وجعلها قادرة على الاعتماد على نفسها والاستفادة من جهودها في التنمية بوجه عام، كما يهدف النادي إلي بث روح العمل والإنتاجية اجتماعيا بين الفتيات السعوديات وإيجاد قناة للتواصل بينهن وبين المسؤولين.

وأوضحت مديرة المكتب النسوي، أن أهداف النادي تتلخص في الاهتمام بشؤون الكفيفات وإتاحة الفرصة لهن لتبادل الخبرات ودعم احتياجاتهن وبناء الثقة بالنفس وإقامة الدورات والمحاضرات «التنموية والإدارية والحرفية»، وإقامة معرض لبيع منتجاتهن اليدوية يوم حفل تخرج الكفيفات وإقامة برامج ترفيهية مثل «مبارزات شعرية وفن الخطابة والإلقاء»، وتقديم عروض ومحاضرات معدة من قبل عضوات النادي وإكساب المكفوفة مهارات تمكنها من الاندماج والمشاركة في سوق العمل بما يتناسب مع إمكاناتها من خلال دورة مكثفة تدريبية للحاسب لمدة ستة أشهر تتخللها دورات مهنية في عدد من التخصصات منها: مهارات التسويق ومهارات الاستقبال ومهارات الاتصال الهاتفي tele marketing ومهارات الحاسب الآلي ومهارات الطباعة السريعة، إضافة إلي دورات تطوير الشخصية مثل: دورة تقدير الذات والثقة بالنفس والتوكيدية ودورة قانون الجذب ودورة في الاسترخاء. وقالت إن عضوات من الكفيفات يقمن بإدارة النادي تحت إشراف برنامج الأمير محمد بن فهد ويكون مقرهن الخاص بالبرنامج.

من جانبها، ثمنت مها بنت بكر عبد الله عميدة كلية الآداب في الدمام مبادرة برنامج الأمير محمد بن فهد لتبني ذوي الاحتياجات الخاصة من الكفيفات، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات الأمير محمد بن فهد الكثيرة لتنمية قدرات الشباب في هذا الوطن.

يذكر أن برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يضم عديدا من الأنشطة والفعاليات لتطوير مهارات شباب وشابات الوطن وإكسابهم قدرات تلبي متطلبات سوق العمل وتؤهلهم لمواجهة متطلبات الحياة وتجسير الفجوة بينهم وبين الكبار وتثقيف الأسر والقفز بدور المعلم إلى المحفز، وتفعيل دورات تأهيلية وتدريبية للمشاريع الصغيرة وتمويل الدعم لهم، إضافة إلى البرامج الترفيهية ومنتدى الإبداع الشبابي في الشعر والنقد الأدبي والفنون التشكيلية، والاستفادة من الخبرات المستقبلية لديهم.

يا عراق
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 32
ساكن في : مجهول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى