منتدى الطوف
منتدى الطوف يرحب بكم , ونتمنى ان تقضوا اطيب الاوقات في المنتدى...,,,,,

المصاروة : بناء محاور جديدة للإستراتيجية الوطنية للشباب

اذهب الى الأسفل

عاجل المصاروة : بناء محاور جديدة للإستراتيجية الوطنية للشباب

مُساهمة من طرف يا عراق في 2010-01-19, 4:47 pm

المصاروة : بناء محاور جديدة للإستراتيجية الوطنية للشباب




عمان - الدستور

عقد في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب اجتماع لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية ترأسه رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد المصاروة ، نوقشت خلاله خطة مديرية التوجيه الوطني في المجلس الموجهة لطلبة الجامعات الأردنية.

المصاروة أكد أن المجلس يتطلع إلى إقامة علاقات تشاركية مع جميع الجهات التي تعمل في مجال تمكين الشباب والأمن العقلي لهم ، من خلال الاشتباك الدائم والتواصل مع هذه الجهات ومن ضمنها الجامعات ، لما في ذلك من أثر ايجابي ومباشر على منظومة الأمن الوطني وحماية الشباب من التيارات السلبية. وأضاف أننا نعمل على استراتيجية المسار الشامل نحو تنمية الشباب ، مشيراً إلى أن المجلس أعد ورقة لسياسة عمله ، كما يعمل على وضع ميثاق الشرف الشبابي وخطة العمل الشبابي ، سعيا للوصول إلى نموذج خاص للشباب الأردني.

وبين المصاروة أن المجلس يعمل أيضاً على مشروع المسح الشبابي لمعرفة واقع الشباب في الأردن ، وما الذي يريده الشباب ، مبيناً أن المجلس يعكف على بناء محاور جديدة للإستراتيجية الوطنية للشباب ومن ضمنها محاور "الشباب والبيئة الآمنة" ، و"الشباب والحاكمية الرشيدة" ، و"الشباب ومنظومة القيم الأردنية الأصيلة".

وقدم مدير التوجيه الوطني د. سالم الحراحشة شرحاً حول بنود الخطة الجديدة للعمل مع الجامعات ، والتي ركزت على دمج الطلبة الأردنيين في الخارج في نشاطات المجلس ، إلى جانب دمج الشباب العرب في الجامعات الأردنية ، ومن فعاليات الخطة برنامج المواطنة الحقة ، وبرامج حول قضايا جامعية عامة ولقاءات الأمن الشامل وتكنولوجيا المعلومات ، ولقاء عربي مع الشباب الخليجي ، ولقاءات شبابية حول الوسطية والاعتدال إضافة إلى ثلاث مبادرات جديدة سيتم اشهارها هذا العام.

ودار نقاش بين رئيس المجلس والأمين العام د. ساري حمدان وعمداء شؤون الطلبة من معظم الجامعات ، حول الدور المطلوب من المجلس ، وما يتعلق بكيفية تطبيق محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب للمرحلة الجديدة 2010 - 2014 ، إضافة إلى تعزيز اللقاءات مع عمداء شؤون الطلبة وتكثيفها للوقوف على احتياجات الشباب في الجامعات وما يستجد من مقترحات جديدة ، فيما ساهمت مداخلات عمداء شؤون الطلبة وملاحظاتهم في إثراء قاعدة العمل في توجيه الاستراتيجية الوطنية للشباب نحو مسارها الصحيح مستقبلا.

يا عراق
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 33
ساكن في : مجهول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى